محامو حقوق الطبع والنشر

من هم محامو حقوق النشر?

يعين مصطلح “قانون الملكية الفكرية” فئة واسعة من القوانين التي تهدف إلى حماية ودعم حقوق المبدعين وإبداعاتهم أو ابتكاراتهم الإبداعية. يمكن تقسيم قانون الملكية الفكرية إلى فئات فرعية أكثر تحديدًا. قوانين حقوق النشر هي فئة فرعية من تلك المجالات.
المبدعون ( مثل المؤلفين والفنانين وكتاب الأغاني ، وما إلى ذلك. ) لهم الحق الوحيد في امتلاك أعمالهم واستخدامها ، وكذلك منع الآخرين من القيام بذلك دون موافقتهم, وفقًا لقواعد حقوق النشر. لذا ، فإن محامي حقوق الطبع والنشر هو نوع متخصص من محامي الملكية الفكرية الذي يساعد الناس في الحصول على حقوق الطبع والنشر لحماية أعمالهم الإبداعية.
يتحمل محامو حقوق النشر مسؤوليتين رئيسيتين. الأول هو أنه يمكنهم مساعدتك في إجراء التقديم الكامل اللازم للتسجيل للحصول على حقوق الطبع والنشر ، بما في ذلك صياغة النماذج الأساسية وملئها وإرسالها. والثاني هو أنه يمكنهم تقديم خدمات قانونية لقضايا انتهاك حقوق الطبع والنشر ، مثل عندما تحتاج إلى رفع دعوى قضائية ضد طرف غير مدعو قام بسرقة عملك.

ما أنواع انتهاكات حقوق النشر والصراعات الشائعة?

غالبًا ما تدور معظم مشكلات حقوق النشر حول هذه الحقوق. على سبيل المثال ، إذا انتهك طرف غير مصرح له حقوق أو أكثر من الحقوق الحصرية الستة ، فسيكون لدى صاحب حقوق الطبع والنشر عادةً سبب لرفع دعوى قضائية.
موضوع القرصنة هو موضوع يظهر عادة فيما يتعلق بمطالبات التعدي على حق المؤلف. يشار إلى بيع و / أو نسخ و / أو توزيع الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر دون إذن بالقرصنة.
عندما يسرق الكاتب جزءًا كبيرًا من عمل محمي بحقوق الطبع والنشر ويحاول بيعه لتحقيق مكاسب خاصة ، فهذا مثال نموذجي آخر لانتهاك حقوق النشر. يجوز لمؤلف العمل الأصلي رفع دعوى قضائية ضد المؤلف الثاني بتهمة الانتحال ، على سبيل المثال, إذا قام المؤلف الثاني بإنشاء كتاب مطابق لكتاب آخر تم نشره مسبقًا بكل طريقة ولكن لأسماء الشخصيات.

كيف يمكن لمحامي حقوق الطبع والنشر مساعدة قضية حقوق النشر?

هناك العديد من أنواع مخاوف حقوق النشر التي قد يساعدها محامو حقوق النشر. يجوز استخدام محامي حقوق الطبع والنشر من قبل شركة أو فرد لتقديم إرشادات حول لوائح حقوق النشر ، وحل تعارض حقوق الطبع والنشر ، والرد على استفسار قانوني معين, أو تأكد من أنها تتوافق مع القانون.
حقيقة أن حقوق النشر تنتهي بعد عدد محدد من السنوات ، على سبيل المثال ، هي قضية مهمة. لمعالجة هذه المشكلة ، تم تعديل النظام الأساسي مؤخرًا. التعديل ، ومع ذلك ، أنتج غموضًا أكثر مما فعل الوضوح. وهكذا ، استأجرت الكثير من الشركات والأشخاص محامين للتأكد من أن أعمالهم لا تزال محمية بموجب القانون الجديد ، وإذا لم يكن كذلك, يطلبون منهم المساعدة في إجراء تمديد حقوق النشر.
عمل محامي حقوق النشر
كما قيل بالفعل, يتأكد محامي حقوق الطبع والنشر من أن العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر خالٍ من اتهامات الانتهاك وأنه لا يجوز استخدامه إلا لمنشئ المحتوى أو شخص آخر لديه إذن. يمكن لمحامي حقوق الطبع والنشر تمثيل عملائه في المحكمة بالإضافة إلى مساعدتهم في تسجيل حقوق الطبع والنشر. على سبيل المثال ، قد يتم الاحتفاظ بمحامي حقوق الطبع والنشر للدفاع عن شخص تم اتهامه بسرقة فكرة مسرحية أو فيلم ، أو عمل آخر محمي بحقوق الطبع والنشر. يمكن لمحامي حقوق الطبع والنشر أيضًا مساعدة الشخص الذي سرق شخص ما لعبه أو فيلمه المحمي بحقوق الطبع والنشر دون موافقته.
قد تحتفظ الشركة أيضًا بمحام حقوق الطبع والنشر لتمثيلها في الإجراءات القانونية التي تنطوي على مطالبات الانتهاك أو لتقديم المشورة العامة بشأن لوائح حقوق النشر. قد تكون الشركة ، على سبيل المثال, توظيف محامي حقوق الطبع والنشر لإجراء العناية الواجبة على جزء معين من المحتوى للتأكد مما إذا كان يمكن استخدامه لأغراض داخلية أو ما إذا كان ذلك سيشكل انتهاكًا للوائح حقوق النشر.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمحامي حقوق الطبع والنشر تحديد ما إذا كان العمل مؤهلاً لحماية حقوق الطبع والنشر ، وحل الخلافات حول التأليف المشترك ، ودراسة المخاوف الأخرى المتعلقة بالتأليف. للتأكد من عدم سرقة أي شخص آخر لأفكارك أو انتهاك حقوقك ، يمكن لمحاميك إجراء بحث منتظم. إذا حددت أنت أو محاميك مشكلة ، يمكن لمحاميك مساعدتك في رفع دعوى قضائية وتمثيلك في المحكمة.

Scroll to Top