محامو زيارة الأطفال

عندما ينفصل الزوجان أو يطلقان ، فإن التعامل مع الحضانة وجداول زيارة أطفالهما يضيف تحديًا آخر. يمكن أن تكون نهاية العلاقة مرهقة من تلقاء نفسها ، ولكن إذا كان الأطفال متورطين ، فقد تكون هناك أيضًا مستويات إضافية من الانزعاج والضغط العاطفي. يمكن أن يعرض الطلاق أو الانفصال روتين الأطفال اليومي للخطر حيث كان الوالد يقضي كل يوم ويقضي عطلة معهم. غالبًا ما يعاني الآباء من المرارة ، خاصة عند السعي لتحديد جداول الزيارة والحضانة لأطفالهم.
عند تحديد اتفاقية حضانة الطفل وزيارته ، سيكون الوالد الذي تم تسميته كوالد الحراسة هو الحضانة الأساسية ، وعادة ما يتم منح الوالد غير الحاضن حقوق الزيارة. يمكن أن تشمل الترتيبات الأخرى الحضانة الجسدية المشتركة ، التي تدعو الطفل إلى زيارة المنزلين وقضاء فترات متساوية من الوقت مع كل من الوالدين. في الحالات التي يكون فيها أحد الوالدين لديه حضانة أولية ، يجب على الوالد الآخر تقديم التماس إلى المحكمة بجدول زمني مقترح للحصول على أمر محكمة بشأن الزيارة. بدون أمر من المحكمة ، فإن جدول الزيارة ليس ملزماً قانونياً. يساعد محامو قانون الأسرة العملاء بشكل روتيني في وضع خطط الأبوة والأمومة التي تكون مقبولة لكلا الزوجين.
في أفضل سيناريو ، سيتعاون الآباء لوضع خطة يوافقون عليها ، وتقديمها إلى المحكمة للموافقة عليها ، ثم تنفيذها. من الصعب إلى حد كبير إنشاء خطة الأبوة والأمومة عندما يكون هناك عداء بين الوالدين ، وهم مترددون في التحدث. يمكن أن تكون جداول الزيارة غير مرنة وتؤدي إلى زيادة العداء إذا لم يكن هناك تعاون. يجب أن تخدم جميع ترتيبات الحضانة والزيارة ، أولاً وقبل كل شيء ، مصالح الطفل الفضلى. بدلاً من الاضطرار إلى تقسيم وقت الطفل وفقًا لما يتم تقديمه للمحكمة ، تفضل المحاكم عادةً الآباء على التوصل إلى ترتيب خاص بهم. من المرجح أن يوافق القاضي على الجدول الزمني إذا توصل كلا الوالدين إلى اتفاق ، وعرضه على المحكمة ، ويعتقدان أنه في مصلحة الطفل الفضلى.
ستنظر المحكمة في العديد من العناصر التي ستساعدها في تحديد مكان مصالح الطفل الفضلى وستبني حكمها على تلك العوامل في المواقف التي يكون فيها الوالدان غير قادرين على الاتفاق مسار العمل. يمكن لمحامي قانون الأسرة ذوي الخبرة أن يساعدوا بشكل كبير في هذه الظروف من خلال مساعدة عملائهم في التوصل إلى تسوية مع القليل من التواصل أو بدون اتصال بينهم.

كيف تحدد “مصلحة الطفل الفضلى”?

يبني القاضي قرارات الزيارة والحضانة على ما يخدم مصلحة الطفل الفضلى ، أو ما يعرف بـ “معيار مصلحة الطفل الفضلى.” في أي إجراء قانوني ، يكون الطفل دائمًا هو الطرف الأكثر أهمية ، وستقوم المحاكم دائمًا بأولوية مصالح الطفل على مصالح والديه. تعتبر سلامة الطفل ورفاهه وصحته ونمائه وتعديله ذات أهمية قصوى عند النظر في تلك المتغيرات ذات الأولوية القصوى.
بالإضافة إلى تاريخ العلاقة بين الطفل ووالديها ، تنظر المحاكم عادةً في الجوانب. على سبيل المثال ، إذا لم تر طفلة والدها منذ سنوات ، فستقوم المحكمة بتقييم تأثير تقديم الزيارة وكذلك الأسباب التي أدت إلى غياب المشاركة.
عند تحديد ما يخدم مصلحة الطفل الفضلى ، ستأخذ المحكمة أيضًا العوامل التالية في الاعتبار:
— أي مؤشر على العنف الزوجي أو الاعتداء.
— الصحة العقلية والجسدية للوالدين.
— تعاطي المخدرات أو الكحول ؛ و / أو
— رغبات الطفل وما إذا كانت راشدة بما يكفي للتعبير عنها.

حقوق زيارة الطفل: نظرة عامة

يجب أن تأخذ ترتيبات زيارة الطفل والحضانة في الاعتبار حقوق الوالدين. للحصول على حقوق الزيارة مع أطفالهم ، يجب على الآباء غير المتزوجين إثبات أبائهم أو الظهور في شهادة الميلاد. بالتناوب ، إذا كان الرجل لديه حضانة أطفاله ، فإن الأم تتمتع بحقوق الوالدين التي تشمل الحق في الزيارة مع نسلها. ومع ذلك ، يجوز للمحكمة أن تسلب حقوق الوالدين لطفلهم في بعض الظروف ، مثل تلك التي تنطوي على إساءة استخدام المخدرات أو الكحول.
يجب استشارة محامي قانون الأسرة في أقرب وقت ممكن إذا وجدت نفسك في موقف لا يمكنك فيه زيارة طفلك. عندما تطلب من المحكمة امتيازات الزيارة ، سيقوم محام متمرس بتحليل عريضتك ومساعدتك.

هل يمكن رفض طلب زيارة طفلي?

يمكن للقاضي وضع قيود على الزيارة أو تفويض الزيارات الخاضعة للإشراف في ظروف معينة. ومع ذلك ، فإن هذه المواقف غير شائعة إلى حد ما. في بعض الحالات ، يمكن للمحكمة أن ترفض صراحة السماح بزيارة الأطفال. رفض زيارة الوالد الآخر هو احتمال آخر. إذا حدث ذلك ، فمن الأهمية بمكان أن يحتفظ الوالد بسجل لكل طلب زيارة يتم رفضه ويطلب المشورة من محامي قانون الأسرة.

Scroll to Top