محامو الملكية الفكرية

ما هي الحالات التي تتطلب محامي الملكية الفكرية?

إذا كان هناك خلاف قانوني بشأن الملكية الفكرية ، فقد تحتاج إلى توظيف محامي الملكية الفكرية. عند التقدم للحصول على براءة اختراع أو علامة تجارية أو حقوق طبع ونشر ، يمكنك الاستعانة بمحام. لمساعدتك في قضيتك أو متطلباتك القانونية ، قد يتولى محامي الملكية الفكرية مجموعة متنوعة من الأدوار.
نتيجة لحقيقة أن دعاوى الملكية الفكرية تركز في كثير من الأحيان على عدد صغير من القضايا الرئيسية ، كثيرا ما يتعامل محامو الملكية الفكرية مع حالات محددة نسبيا. من بين هذه المشاكل:
– انتهاك الممتلكات
-تضمين قوانين حقوق النشر
– انتهاكات العلامات التجارية
– مطالبة براءة اختراع

يعد انتهاك براءات الاختراع قضية رئيسية أخرى يتعامل معها محامو براءات الاختراع. خاصة في الحالات التي تنطوي على انتهاك حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية ، يمكن أن تؤدي العديد من قضايا الملكية الفكرية إلى رسوم اتحادية.
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في قضية التعدي ، فقد تختار توظيف محامي ملكية فكرية في منطقتك. سيتم شرح البدائل القانونية لديك ، والخطوات التي ينطوي عليها رفع دعوى قضائية من قبل محاميك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنهم سيمثلونك طوال الإجراءات ، قد يتمكن محاميك من تزويدك بنصيحة قانونية مهمة.

ما تكلفة الاستعانة بمحام ملكية فكرية?

يمكن أن تتغير هذه الأرقام بناءً على المتغيرات بما في ذلك الجغرافيا ، والخدمات التي يقدمها المحامي ، والطريقة التي تقوم بها شركة محاماة أو محامي علامة تجارية بفواتير عملائها. قد يختار محامي العلامة التجارية فرض رسوم ثابتة و / أو رسوم توكيل في ظروف معينة ، مثل تلك التي تتطلب تسجيلًا مباشرًا للعلامة التجارية. ستختلف هذه التكاليف اعتمادًا على مكتب محاماة معين أو محامي علامة تجارية.
من المهم الاستفسار عما يتم تضمينه في التكلفة الكاملة لتوظيف محامٍ للعلامات التجارية وكيف يخطط هذا المحامي لتحصيل رسوم مقابل خدماتهم, حتى لو لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك.

ما هي الصفات التي يجب أن يتمتع بها محامي الملكية الفكرية?

ابحث عن محام لديه خبرة في معالجة القضايا القانونية المتعلقة بحقوق الملكية المتعلقة بالعديد من أنواع الأصول إذا كنت بحاجة إلى تمثيل قانوني للملكية الفكرية. في معظم الحالات ، يستتبع ذلك السرقة أو الاستخدام غير القانوني للملكية الفكرية. الاستخدام غير المصرح به لشعار شركة أخرى من قبل طرف ثالث هو مثال واحد على ذلك.

كيف تستعد للتشاور مع محامي الملكية الفكرية?

قد ترغب في النظر فيما يلي عند الاستعداد لاجتماعك مع محامي الملكية الفكرية:
•ما نوع الادعاء الذي تقدمه: بعض محامي الملكية الفكرية متخصصون في نوع واحد فقط من المطالبات ، مثل براءات الاختراع أو العلامات التجارية?
•ظرفك: امنح محاميك كل التفاصيل ؛ كلما زاد عدد المعلومات التي لديهم ، كلما كانوا مجهزين بشكل أفضل للتحقيق في مشكلة IP الخاصة بك.
•جعل استخدام خدمات المطابقة عبر الإنترنت نهجًا مناسبًا للتواصل مع محامي الملكية الفكرية المحلي هو استخدام خدمات مطابقة المحامي وموكله المقدمة.
حتى في حالة عدم وجود نزاع قانوني واضح ، قد يتم إشراك محامي الملكية الفكرية. على سبيل المثال ، لأن التسجيل للحصول على حقوق الطبع والنشر يمكن أن يكون معقدًا ؛ يختار الكثير من الناس الاحتفاظ بمحام الملكية الفكرية. عند طلب حماية حقوق الطبع والنشر ، يُطلب كثيرًا تعيين محامٍ للملكية الفكرية.

أين يمكنني العثور على أفضل محامي الملكية الفكرية?

عندما تحتاج إلى تقديم مطالبة بالملكية الفكرية ، فإن معرفة كيفية تحديد مكان محام قريب أمر بالغ الأهمية. إن محامي الملكية الفكرية المطلع ضروري لأنهم على دراية بالخطوات التي يجب تنفيذها وكيفية تقديمها لهم.

Scroll to Top