محامو حقوق الموظفين

ما هي حقوق الموظفين?

تُستخدم حقوق الموظفين بشكل متكرر للإشارة إلى الامتيازات التي يُطلب من الشركات منحها للعمال. عندما يتم تجنيد الموظف بشكل قانوني من قبل صاحب العمل ، تصبح العديد من الحقوق المختلفة حقوقهم بموجب قوانين العمل في الولاية والفدرالية. عادة ما تصبح حقوق الموظف قابلة للتنفيذ عندما يبدأ الموظف العمل في الشركة أو عندما يوقع عقد العمل الخاص به. بمجرد انتهاء العلاقة بين صاحب العمل والموظف ، لم تعد بعض الحقوق قابلة للتطبيق. يمكن أن تتضمن بعض الأمثلة الأكثر شيوعًا لحقوق الموظفين ، على سبيل المثال لا الحصر:
— الحق في التحرر من التمييز في جميع مراحل عملية التوظيف ، بما في ذلك التوظيف والفصل.
— الحق في الخصوصية في مكان العمل ، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أن نطاق حقوق الخصوصية قد يعتمد على طبيعة العمل ؛ و
— حقوق مختلفة فيما يتعلق بالإجازة لأسباب تتعلق بالإعاقة أو طبية أو عائلية.
يمكن أيضًا منح الموظفين الأفراد حقوق العقد بالإضافة إلى حقوق الموظفين هذه ، اعتمادًا على أحكام عقد العمل الخاص بهم. قد يكون توضيح ذلك كيف يمكن أن تشير بعض عقود العمل إلى أنه لن يتم ترك الموظف قبل تاريخ معين.

محامي حقوق الموظف: ما هو?

كثيرا ما يشار إلى محامي قانون العمل باسم محامي حقوق الموظفين أو محامي حقوق الموظفين. في كل من قوانين العمل الفيدرالية وقوانين الولاية ، قد يقدمون المشورة لكل من أصحاب العمل والموظفين. ببساطة ، يسعى محامي قانون العمل لضمان معاملة كل موظف بشكل صحيح ودعم حقوقهم كموظفين.
⁇ يعمل العديد من المحامين المتخصصين في حقوق الموظفين مع العمال غير النقابيين. ونتيجة لذلك ، فإن نفوذهم أقل عند التعامل مع الشركات التي شاركت في ممارسات غير أخلاقية تضر بالعمال.

ماذا يفعل محامو حقوق الموظفين?

عادة ما يتم تمثيل العملاء المهتمين بمجموعة متنوعة من النزاعات المتعلقة بالتوظيف من قبل محامي حقوق الموظفين. ونتيجة لذلك ، من المحتمل أن يكرس محامو حقوق الموظفين الكثير من وقتهم لفحص القوانين والمدونات والقوانين المتعلقة بقانون العمل. كما سبق ذكره ، كثيرا ما تشارك الإدارات والسلطات الحكومية المختلفة في تشريعات العمل. قانون الهجرة هو موضوع شائع حيث يوجد تداخلات. بصرف النظر عن التأكد من أن الشركات تتبع لوائح التوظيف ، يمكن لمحامي حقوق الموظفين في كثير من الأحيان التأكد من أن أصحاب العمل يتبعون قواعد الهجرة. للتحقق من أن الشركات لا توظف وتسيء معاملة العمال بشكل غير قانوني ، على سبيل المثال ، قد يتعاون المحامي مع السلطات المحلية.
يمكن للمحامين من أجل حقوق الموظفين أن يعملوا أيضًا في أدوار أخرى خارج المحكمة. كمثال توضيحي ، من الممارسات النموذجية لمحامي التوظيف المساعدة في صياغة أحكام عقد العمل والتفاوض بشأنها ومراجعتها قبل توقيعات الأطراف على الوثيقة. من المهم القيام بذلك لضمان احترام حقوق الجميع بشكل كاف.

متى يجب أن أستشير محامٍ لحقوق الموظفين?

إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك كموظف ، فيجب عليك الاتصال بمحام حقوق الموظف:
— لديك واحدة من المطالبات التالية ضد صاحب العمل.
— لقد تعرضت للمضايقة أو التمييز أو الانتقام من صاحب العمل.
— تم طردك من عملك بشكل غير قانوني.
— أنت مجبر على التوقيع على وثيقة تتنازل عن حقوق الموظف;
— خرق صاحب العمل قوانين الولاية أو القوانين الفيدرالية المصممة لحماية الموظفين ؛ و / أو
— فشل صاحب العمل في منحك المزايا التي يحق لك الحصول عليها بموجب عقد العمل الخاص بك.
عندما ينتهك صاحب العمل حق الموظف في الخصوصية في مكان العمل ، يحدث أحد التعارضات الأكثر تكرارًا التي تنطوي على مثل هذه المخالفات. مثال آخر سيكون إذا فشل صاحب العمل في دفع أجور العمل الإضافي للموظفين وفقًا لمتطلبات العمل الإضافي المحلي.

كيف يمكنني تحديد موقع محامٍ لحقوق الموظفين?

إذا كنت في وضع تكون فيه حقوق الموظف على المحك ، يجب عليك التأكد من التحدث مع محامي حقوق الموظف بمجرد أن تصبح على علم بالمشكلة. إذا انتظرت التحدث مع محامٍ ، فقد يمنعك التأخير من تقديم دليل على الإجراءات غير القانونية لصاحب العمل. قد لا تتمكن من استرداد الأضرار إذا لم تحافظ على الدليل على الفور.

Scroll to Top