محامي الدفاع الجنائي

متى يكون محامي الدفاع الجنائي ضروريًا?

اتصل فورًا بمحام دفاع جنائي ماهر إذا تم اتهامك بارتكاب جريمة أو اتهمت بها. عندما يتم اتهامك بارتكاب جريمة ، يُنصح عادةً بتوظيف محامٍ للدفاع الجنائي.
هذا أمر بالغ الأهمية في الحالات التي تؤدي فيها الجريمة المزعومة إلى ضرر جسدي كبير أو وفاة شخص ثالث ، وهو أمر أكثر شيوعًا عندما تنطوي الادعاءات على جناية ( على سبيل المثال., جناية مشددة أو عنيفة ).

كم يكلف تعيين محام جنائي?

من المحتمل أنك تواجه ظرفًا صعبًا وتتطلب مساعدة محامي دفاع جنائي عاجل إذا كنت تبحث عن محام جنائي. سواء كانت التهمة بسيطة أو جوهرية ، فهي عادةً حالة خطيرة ذات عواقب. يمكن أن تنطوي هذه على السجن ، أو السجل الجنائي ، أو الغرامات النقدية ، أو فقدان الوظائف المستقبلية المحتملة ، أو أشياء أخرى. غالبًا ما يكون العثور على محام دفاع جنائي ماهر وذو خبرة وتوظيفه لمساعدتك في توجيه الاتهامات إليك في مصلحتك.
لديك الحق في التمثيل القانوني في الإجراءات الجنائية ، وهو أمر مهم للملاحظة. إذا كنت غير قادر على دفع ثمن واحد ، فستختار المحكمة واحدة لك. ومع ذلك ، إذا قررت المحكمة بناءً على دخلك وأصولك أنه يمكنك تحمل تكاليف محامٍ ، يمكنك إما توظيف محامٍ خاص أو تمثيل نفسك.
غالبًا ما تختلف تكاليف محامي الدفاع الجنائي اعتمادًا على عدد من الظروف. إن خطورة التهم التي تواجهها ، وسمعة أو أوراق اعتماد محاميك ، وتعقيد القضايا القانونية ، وما إذا كانت القضية ستنتقل إلى المحاكمة هي أمثلة قليلة على ذلك. لذلك ، عند اختيار محامي الدفاع الجنائي ، من المهم توضيح تكاليف المحامي قبل التوقيع على اتفاقية مكتوبة.

ما هي الصفات التي يجب أن يتمتع بها المحامي الجنائي?

قد يرغب الشخص الذي يفكر في تعيين محامي دفاع جنائي في طرح الأسئلة المهمة التالية قبل توظيفه. تتضمن هذه الأسئلة:
– هل جلسة التشاور مجانية ، وإذا لم يكن كذلك ، فكم تكلف?
– كيف يتم تنظيم اتفاقيات الرسوم الخاصة بهم? ( على سبيل المثال ، هل يتقاضون أجرًا بالساعة أو سعرًا ثابتًا؟ ) ;
– هل تعاملوا مع حالات مثل حالتي? إذا كان الأمر كذلك ، فكم كان هناك ، وما هي النتائج?
– إلى متى يتوقع المحامي أن تستمر القضية? ( لاحظ أن هذا سيختلف اختلافًا كبيرًا من حالة إلى أخرى وقد يتغير حتى داخل الحالة );
– هل المعلومات التي تمت مشاركتها خلال الاجتماع حول القضية تقع ضمن امتياز المحامي وموكله? إذا لم يتم اختيار المحامي لتمثيلهم ، فهل لا يزال الامتياز صحيحًا?

كيف تستعد لاستشارتك مع محامي الدفاع الجنائي?

يجب على المدعى عليه جمع عدد من الوثائق قبل الاجتماع مع محاميه الجنائي. يجب عليهم جمع الأوراق التالية وإحضارها إلى الاجتماع:
•أوامر التفتيش ووثائق الاستدعاء والسجلات الأخرى ذات الصلة بمحاكمة الجنايات المستمرة;
•الوثائق المتعلقة بقضية جنائية سابقة ، مثل صحيفة الراب ، وسجل الاعتقال ، وتاريخ الإدانات ، وما إلى ذلك.;
•يجب رفض الأدلة التي تشير إلى قضية الجناية ، مثل التسجيلات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وما إلى ذلك;
•يجب أن يعد المدعى عليه قائمة بالتحقيقات الخاصة بالمحامي الجنائي. على سبيل المثال ، يمكنهم الاستفسار عن خدماتهم ، مثل نسبة حالات الجناية التي فازوا بها سابقًا والرسوم التي يفرضونها على القضية.
بالتناوب ، إذا كان شخص ما قد احتفظ بالفعل بأفضل محامي دفاع جنائي ، فيجب عليه التشاور معه بشأن قضية الجناية. على سبيل المثال ، العقوبات التي قد يواجهونها في حالة الإدانة والتقنيات التي سيستخدمها المحامي لبناء دفاع قوي.
أي سجلات أخرى قد تساعد في الدفاع عن المدعى عليه ضد ادعاءات الجناية ؛ وإذا أمكن ، قائمة بكل من شهود الشخصيات وشهود العيان ، إلى جانب أسمائهم ومعلومات الاتصال بهم.

Scroll to Top